المساهمات : 42 تاريخ التسجيل : 15/06/2011 العمر : 48
موضوع: ممارسات الموارد المادية والبشرية 2011 الخميس يونيو 16, 2011 9:47 pm
3-1 توظيف الموارد البشرية، وتنميتها: 3-1-1 توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحسين الأداء . 3-1-1-1 توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة. 3-1-1-2 تطبق المؤسسة آليات تقويم كفاءة توظيف مواردها البشرية. 3-1-2 يوجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية: 3-1- 2-1 يوجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة. 3-1- 2-2 يوجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين. 3-2 توافر مبنى مدرسي يستوفى المواصفات التربوية: 3-2- 1 يتوافر بالمبنى البنية الداعمة للعملية التعليمية 3-2- 1-1 يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة. 3-2- 1-2 تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات الفصول الدراسية مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم. 3-2- 1-3 تتناسب مساحة وتجهيزات الفناء مع أعداد وخصائص المتعلمين. 3-2- 1-4 يتوافر بالمؤسسة حجرات مجهزة ومناسبة للعاملين بالمؤسسة. 3-2-1-5 تتوافر المرافق الصحية الصالحة للاستخدام. 3-2-1-6 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة (عند الحاجة فى حالات الدمج) 3-2-2 يتوافر بالمؤسسة المصادر اللازمة لتحقيق نواتج التعلم 3-2- 2-1 يتوافر بالمؤسسة المعامل المجهزة لتحقيق نواتج التعلم . 3-2- 2-2 يتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة ومزودة بمصادر معرفة تدعم عمليتى التعليم والتعلم 3-2- 2-3 يتوافر أماكن مجهزة لممارسة الأنشطة التربوية المختلفة. 3-3 توظيف الموارد المادية والمالية لدعم عمليتي التعليم والتعلم: 3-3-1 توظف المؤسسة التجهيزات اللازمة لتحقيق نواتج التعلم: 3-3-1-1 توظف المؤسسة المعامل وتجهيزاتها فى تحقيق نواتج التعلم 3-3-1-2 توظف الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية. 3-3-1-3 توظف مصادر المعرفة بالمؤسسة لدعم عمليتي التعليم والتعلم 3-3-2 توظف المؤسسة الموارد المالية المتاحة لتلبية احتياجاتها. 3-3-2-1 تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية فى ضوء الأولويات. 3-3-2-2 توظف الميزانية بفاعلية وفقاً للاحتياجات.